أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية ما هو شكل سيارة الرئيس "بوتين" المستقبلية من الداخل (فيديو) من مشروع "كورتيج"

ما هو شكل سيارة الرئيس "بوتين" المستقبلية من الداخل (فيديو) من مشروع "كورتيج"

الرئيس بوتن
الرئيس الروسي فلاديمير بوتين


تداولت وسائل الإعلام الروسية الأخبار عن مشروع "كورتيج"، وهو مشروع سيارة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في المستقبل والتي من المقرر ان يستلمها بحلول العام 2018، حيث ستمتلك هذه السيارة مواصفات رائعة سواء من الداخل أو الخارج.


وستمتلك السيارة شاشة ضخمة مركبة في لوحة المفاتيح ومنظومة ملتيميديا تمتد عناصرها في العرض امتدادا كبيرا، حيث يعتمد ديكور السيارة الروسية الفاخرة الجديدة على نفس مبدأ الديكور المستخدم في سيارات السيدان من الأجيال الجديدة لشركة المرسيدس من فئتي E وS.
كما تستحق الذكر بشكل مستقل منظومة التحكم في التكييف وتثبيت درجة حرارة الهواء المصممة على هيئة قرصين دوارين يعملان كشاشتين في نفس الوقت. ولا تظهر عناصر تحكم أخرى في لوحة المفاتيح لأنها على ما يبدو ستركب على مسند طولي في أرضية هيكل السيارة. هذا وتستخدم ألواح من أنواع ثمينة من الخشب في الديكور الداخلي على نطاق واسع.
video

يذكر أن مشروع "كورتيج" يتضمن تصميم وتصنيع أسرة متكاملة من السيارات تشمل سيارات فاخرة لمسؤولي الدولة وحتى سيارات كروس وأخرى عائلية,وقد خصصت الحكومة الروسية ما يعادل 53 مليون دولار أمريكي لتمويل مشروع "كورتيج" في العام 2016. وستصبح مراسم تنصيب رئيس الدولة في عام 2018 مثابة العرض الأول لهذه السيارة الفاخرة المصنوعة في إطار المشروع المذكور.
وقد صمم مهندسون روس في إطار المشروع المذكور أربع فئات من السيارات الفاخرة وسيارات سيدان وسيارات مصفحة وأخرى عائلية.
وقد صرح وزير وزير الصناعة والتجارة، دينيس مانتوروف,  بأنه سوف تخضع السيارة الفاخرة لإختبارات متنوعة لمدة سنة تقريباً, بينما تبدأ اختبارات مصادمة سيارات السيدان، اعتباراً من أبريل/نيسان الحالي. وتقضي الخطة بإنتاج 4-5 آلاف سيارة من كل من الموديلات بحلول العام 2020.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف