شيخ الأزهر يدشن قافلة طبية إلى السودان تضم 25 طبيبًا في أكثر من 12 تخصُّصًا
أخبار عاجلة
تحميل ...

الثلاثاء، 2 أغسطس 2016

الرئيسية شيخ الأزهر يدشن قافلة طبية إلى السودان تضم 25 طبيبًا في أكثر من 12 تخصُّصًا

شيخ الأزهر يدشن قافلة طبية إلى السودان تضم 25 طبيبًا في أكثر من 12 تخصُّصًا


المسجد الأزهر
مشيخة الأزهر


استقبل اليوم الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، عبد المحمود عبد الحليم، سفير الخرطوم بالقاهرة، والوفد المرافق له، بحضور الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر الشريف , بمقر مشيخة الأزهر، وذلك لتدشين قافلة الأزهر الطبية إلى السودان. 


قال الإمام الأكبر إن القافلة هى امتداد للدور الإنسانى الذى يقوم به الأزهر الشريف من خلال القوافل الطبية الداخلية والخارجية، مشيرًا إلى أن الأزهر أرسل قبل ذلك عدة قوافل إلى دول النيجر والصومال وتشاد والبوسنة والهرسك، وأفريقيا الوسطى ونيجيريا، بالإضافة إلى قافلة سابقة للسودان فى عام 2012.

وأضاف أن القافلة لن تكون الأخيرة، حيث سيتم من خلالها الترتيب لإرسال قافلة متخصصة فى الأمراض الخطيرة والنادرة.

وعقب اللقاء عقد مؤتمر صحفى حضره الدكتور عباس شومان، وكيل الأزهر، والسفير السودانى لدى مصر للإعلان عن تفاصيل القافلة الطبية المتجهة إلى السودان الشقيق. 

وقال الدكتور عباس شومان إن القافلة الطبية التى سوف تنطلق الثلاثاء المقبل تضم 25 طبيبًا فى 12 تخصصًا من أعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر، يصطحبون معهم الأدوية اللازمة، وسوف تستغرق أسبوعًا تقوم خلالها بالكشف على 6000 حالة مرضية، كما تجرى 200 عملية جراحية كحد أدنى، بالإضافة إلى الإستفادة من خبرات الأساتذة المصاحبين للقافلة فى إلقاء المحاضرات والندوات للأطباء بدولة السودان. 

قافلة دعوية ستتجه الى السودان قريباً

وأوضح أن الإمام الأكبر أكد أن هناك قافلة دعوية ستتجه إلى السودان قريبًا فى إطار جهود الأزهر الشريف، لنشر وسطية الإسلام واعتداله ومحاربة الفكر المتطرف، مؤكدًا أن فضيلته قرر زيادة عدد المنح المقدمة لطلاب السودان فى مرحلة الدراسات العليا ولتشمل الكليات العملية والنظرية.

من جانبه، عبر السفير السودانى عن سعادته الغامرة بوجوده فى مشيخة الأزهر الشريف حصن الإسلام والمسلمين، مؤكدًا عمق العلاقات الأخوية والمتجذرة التى تربط مصر بالسودان، وتقديره للأزهر الشريف واعتزازه بحرص الإمام الأكبر على دعم السودان، وعنايته بطلابه الدارسين بالأزهر.

علاقات مصر والسودان تاريخية

 وأضاف أن هذه القافلة تمثل امتدادًا لعلاقات الأزهر التاريخية بالسودان، وهى قافلة قبل أن تكون صحية هى قافلة للتعاون بين شطرى وادى النيل، ونحن سعداء بما أكد عليه فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر من أن القافلة ستعقبها قوافل أخرى، ومن زيادة المنح للطلاب السودانيين للدراسة بالأزهر، وهو ما ينسجم مع العلاقات التاريخية بين البلدين.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف