أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية عشرات الآلاف من الإثيوبيين يتظاهرون ضد الحكومة ويطالبونها بـ"وقف القتل"

عشرات الآلاف من الإثيوبيين يتظاهرون ضد الحكومة ويطالبونها بـ"وقف القتل"


مظاهرات في إثيوبيا
مظاهرات في إثيوبيا

أديس أبابا (أ ف ب)

 شارك عشرات آلاف الإثيوبيين فى تظاهرة ضد حكومة أديس أبابا فى مدينة غوندار بمنطقة أمهرة، فى تحرك احتجاجى هو الأضخم، الذى تشهده هذه المنطقة منذ أسابيع، بحسب وسائل إعلام محلية. 


وأظهرت مقاطع فيديو نشرها نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعى المتظاهرين، وهم يرفعون لافتات كتب عليها "كفوا عن قتل الأمهريين" و"أعيدوا لنا حدودنا التاريخية". 

وتشهد غوندار منذ أسابيع عديدة تظاهرات تخلل بعضها أعمال عنف، احتجاجاً على قرار الحكومة الإثيوبية ضم مقاطعة وولكيت إلى منطقة تيغرى المجاورة لمنطقة أمهرة. 

ويعتبر المتظاهرون، أن مقاطعة وولكيت تنتمى إلى منطقة أمهرة ويتهمون الحكومة بتفضيل منطقة تيغرى التى يتحدر منها العديد من القادة الإثيوبيين.

 وفى حين جرت تظاهرة الأحد بسلام فإن التظاهرات السابقة أسفرت بحسب السلطات عن مقتل 12 شخصا,حسب اليوم السابع

وأعرب عدد من المتظاهرين الأحد عن تضامنهم مع "أتنية أورومو" التى تظاهر أبناؤها بين نوفمبر ومارس ضد الحكومة احتجاجاً على مصادرة أراضيهم، وقد تخللت تلك التظاهرات أعمال عنف أوقعت بحسب منظمات حقوقية مئات القتلى.
 
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف