أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية حرب إعلامية على الفراولة المصرية و"الزراعة": لم نتلق إخطار رسمى بإصابة أى شخص من تناول الفراولة المصرية

حرب إعلامية على الفراولة المصرية و"الزراعة": لم نتلق إخطار رسمى بإصابة أى شخص من تناول الفراولة المصرية

فراولة مصرية 



أكد عيد حواش، المتحدث الرسمى لوزارة الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الولايات المتحدة الأمريكية لم تخطر أى جهة رسمية بوزارة الزراعة بجهاتها المختلفة بإصابة أى أشخاص نتيجة تناولهم فراولة مجمدة مصدرة من مصر.

وقال المتحدث، فى تصريح خاص لوكالة أنباء الشرق الأوسط، اليوم، الثلاثاء، إن الدكتور عصام فايد، وزير الزراعة واستصلاح الأراضى شكل لجنة لبحث الموضوع برئاسة رئيس اتحاد المصدرين.

وأضاف حواش، أن العينات التى تم تحليلها بالنسبة للفراولة المجمدة خالية من جميع الأمراض.. مشيراً فى الوقت ذاته إلى أن التحليل اختيارى وليس إجبارى، إلا فى حالة طلب المصدر إجراء التحاليل على الشحنة المصدرة.

الحرب الإعلامية على الفراولة المصرية 

نشرت العديد من الصحف أخبار متنوعة منها سحب  سلسلة Tropical Smoothie للعصائر كافة مُنتجاتها المُعدة باستخدام الفراولة المصرية من كافة فروعها المُنتشرة بأنحاء ولاية فرجينيا الأميركية، وذلك بسبب عشرات الحالات المؤكدة التي أُصيبت بالتهاب الكبد الوبائي A، نتيجة لإستهلاك تلك العصائر.

وبحسب ما نقل موقع ABC News؛ فقد أسفرت أنباء الإصابات بالتهاب الكبد الوبائي A عن حالة من الذعر لدى عملاء سلسلة المطاعم بأنحاء الولاية.

 وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن السلطات الأمريكية في ولاية فرجينيا تبحث وقف استيراد الفراولة المصرية، ومعاقبة الموردين، وذلك بعد إصابة 10 أشخاص على الأقل بالإلتهاب الكبدي الفيروسي "أ" نتيجة تناولهم فراولة مستوردة من مصر، ما أثار حالة من القلق في الولاية.

وزير الزراعة يؤكد فتح أسواق جديدة للمحاصيل الزراعية المصرية


أكد الدكتور عصام فايد وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، أن الوزارة نجحت مؤخراً فى فتح أسواق جديدة للمحاصيل الزراعية المصرية من خضر وفاكهة، وزهور القطف فى الخارج، خاصة فى دول الإتحاد الأوروبى والأمريكتين، واندونيسيا والهند، والصين، وأن الحاصلات الزراعية المصرية لديها ميزة تنافسية، خاصة بعد انضمام مصر إلى اتفاقية "اليوبوف" لحماية الأصناف النباتية.
ومن الجدير بالذكر بأن اتفاقية اليوبوف، تتيح تبادل الخبرات والإستفادة العلمية والفنية والإقتصادية بين الدول الأعضاء، مما يساهم في زيادة الإستثمار في عدد من المجالات أهمها مجال إنتاج التقاوي للأصناف النباتية الجديدة المحمية في الأراضي المصرية، نظرا لقدرتها الإستثمارية العالية وخاصة في الزراعات المحمية في الأراضي الجديدة، وهو الأمر الذي سيفتح بدوره فرص عديدة لتشغيل الشركات المتوسطة والصغيرة، مما يتيح فرص عمل جديدة للشباب.


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف