أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية إتمام صفقة التصالح مع حسين سالم وانتقال 75 % من ثروته لصالح الدولة

إتمام صفقة التصالح مع حسين سالم وانتقال 75 % من ثروته لصالح الدولة

حسين سالم
حسين سالم


أعلن مساعد وزير العدل المصري لجهاز الكسب غير المشروع، المستشار عادل السعيد، الأربعاء، إتمام صفقة التصالح مع رجل الأعمال حسين سالم وانتهاء نقل الـ75 في المئة من ثروته إلى الدولة.


وتأتي صفقة التصالح مقابل انقضاء الدعاوى الجنائية ضده ورفع إسمه من قوائم المتحفظ على أموالهم هو ونجله خالد وابنته ماجدة وكذلك من قوائم الترقب والوصول.

وكشف السعيد في مؤتمر صحفي بمقر وزارة العدل أن سالم تنازل عن 75 في المئة من ممتلكات بقيمة 5 مليارات و341 مليون و850 ألف جنية من إجمالي قيمه ثروته البالغة 7 مليارات و122 مليون و466 ألف و733 جنية.

وأوضح السعيد أن رجل الأعمال حسين سالم استوفى جميع الشروط المطلوبة منه وآخرها التنازل عن فيلا مملوكة لنجله خالد بالتجمع الخامس، والمقامة على 11 ألف متر بقيمة 84 مليون جنية، وهو آخر مبلغ مستحق من حسين سالم، والذى تعهد بدفع 13 مليون جنية قيمة مخالفات على هذه الفيلا.


وأضاف أن حسين سالم كان قد تنازل عن 75 في المئة من ثروته، إلا أنه تبقى عليه 1 في المئة من هذه الثروة بعد اكتشاف قيامه بإحتساب قطعة أرض مساحتها 48 ألف متر، بقيمة 265 مليون جنية، ضمن اتفاق التصالح رغم سابقة تنازله عنها لصالح محافظة جنوب سيناء، مقابل التصالح في قضية كانت تحققها نيابة الأموال العامة، والتي تم حفظها بناء على هذا التنازل.


محامى حسين سالم:لجنة الكسب غير المشروع قدرت متر الأرض فى شرم الشيخ بـ400جنيه
أوضح الدكتور محمود كبيش، محامى رجل الأعمال حسين سالم، خلال حواره مع الإعلامى تامر أمين ببرنامج الحياة اليوم، أن لجنة الكسب غير المشروع المكلفة بحصر أملاك حسين سالم قدرت سعر متر الأرض بخليج نعمة بشرم الشيخ بحوالى 400 جنيه، قائلاً: "هذا التقييم غير" وصمت.


فيما علق الإعلامى تامر أمين قائلاً: "دى أرض الجولف فى مصر الجديدة أغلى، وطالما راحت للدولة تبقى حلال على الدولة، وأنت لست أمام خصم دى دولتك".
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف