أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية الرئاسة تنفي خبر شراء طائرات رئاسية من فرنسا, وخبراء عسكريون يوضحون حقائق عن الطائرات الرئاسية

الرئاسة تنفي خبر شراء طائرات رئاسية من فرنسا, وخبراء عسكريون يوضحون حقائق عن الطائرات الرئاسية


رئاسة الجمهورية 

تدوالت الكثير من الأخبار عن صفقة رئاسية لشراء 4 طائرات خاصة بالرئاسة من شركة فرنسية نشرتها إحدى الصحف الفرنسية,  وهو ما نفته مصادر رئاسية وأكدت بأن الخبر عار تماماً من الصحة وأنها غير منوط بها القيام بمثل بهذه الصفقات .


نشرت صحيفة "لاتريبون" الفرنسية، بتعاقد رئاسة الجمهورية مع شركة "داسو" الفرنسية وشراء 4 طائرات رئاسية من طراز "فالكون 7 إكس"التى تستخدم فى نقل المسئولين الكبار فى الدولة خلال تناقلاتهم الخارجية. واستبدالهم بالطائرات الحالية الأمريكية الصنع.


ولاقت هذه الأنباء انتشاراً واسعاً وهجوماً كبيراً من نشطاء مواقع التواصل الاجتماعي الذين عبروا عن رفضهم الشديد لقيام رئاسة الجمهورية بهذه الصفقة التي ذكر أن قيمتها تبلغ 300 مليون يورو، في ظل حالة من الغليان في الشارع المصري بسبب الظروف الاقتصادية السيئة التي تمر بها الدولة من ارتفاع الاسعار وانتشار البطالة وغيرها من المشاكل .

سرب طائرات الرئاسة الـ 24 , والطائرة الرئاسية 


ذُكر في عام 2012، أن  سرب الطائرات الرئاسية في مصر، حينذاك، كان يتكون  من 24 طائرة بخلاف طائرات أخرى تابعة للقوات المسلحة تعاون السرب الرئاسي الذي يحمل اسم "RF99" شخصيات مهمة "vip"، ويتمركز دائماً في قاعدة ألماظة الجوية، ويتضمن 9 طائرات من طراز "4Gulfstream"، و3 طائرات من طراز "3Gulfstream"، و3 "Dassault Falcon"، التي يطلق عليها بالقوات المسلحة اسم "المستير" إلى جانب طائرتين للإسعاف السريع من طراز "Station"، و7 هليكوبتر من طراز "Black Hawk" علاوة على الطائرة الرئاسية من طراز "Airbus A320-200" وتوجد في مطار القاهرة بقاعدة مطار شرق وتتولى قوات الحرس الجمهوري حمايتها.

وكان مبارك اشترى 14 طائرة من إجمالي طائرات الرئاسة بمواصفات خاصة تزيد قيمتها على نصف مليار دولار، إلى جانب الطائرات الحربية التي تلحق بالسرب الرئاسي لأعمال الخدمات ليصل عدد الطائرات في السرب إلى 24.

 الخبراء العسكريين ينفون الخبر 

وفي سياق ما تقدم أوضح اللواء فؤاد علام، الخبير العسكري، أن الرئاسة لديها جهة معينة تتولى التعاقد على هذه الطائرات، لافتاً إلى أن رئيس الجهورية، تخصص له  فقط طائرة رئاسية واحدة لها مواصفات تأمينية خاصة ومجهزة للإدارة وعقد الإجتماعات الهامة وأنها طويلة المدى في الطيران وغيرها من وسائل الإتصال والتأمين التي لا تتوفر في الطائرات الأخرى.

ومن ناحيته أوضح اللواء نبيل أبو النجا ، الخبير العسكري، أنه يخصص لرئيس الجمهورية طائرة رئاسية واحدة وليس مجموعة طائرات كما أثير اليوم، مؤكداً أن الأخبار المتداولة غير صادقة على الإطلاق.

كما أكد اللواء علاء منصور، الخبير العسكري مدير مركز الدراسات بأكاديمية ناصر، أنه من المعروف في جميع دول العالم، أن هناك طائرة واحدة تخصص لرئيس الجمهورية، لافتاً إلى أنها تكون مزودة أيضاً بأحدث التكنولوجيات.
هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف