أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية حقيقة خبر البحرين تمنع بيع الخمور وتوقف استقدام الفنانات

حقيقة خبر البحرين تمنع بيع الخمور وتوقف استقدام الفنانات


تداول الكثير من النشطاء على المواقع التواصل وخاصة عبر تويتر تغريدات تأيدية وموافقة وفرح شديد على قرار للسلطات البحرينية بمنع بيع الخمور وتوقف استقدام الفنانات ووقف العمل برخص مرافق ملهى ليلي .

وكان الخبر المتداول "أصدرت السلطات المحلية في مملكة البحرين قراراً رسمياً يقضي بمنع جميع أنواع الخمور في فنادق الثلاثة نجوم.
وأكد القرار أن وزيرة الثقافة بمملكة البحرين قد قررت وقف استقدام الفنانين والفنانات ، ومنع بيع وتداول المشروبات الكحولية بجميع أنواعها ووقف العمل برخص مرافق الديسكو والبارات وصالات تقديم العروض الفنية العربية والأجنبية بجميع الفنادق ذات الثلاثة نجوم وتم نشر القرار بالجريدة الرسمية على أن يبدأ العمل به من اليوم التالي للنشر.
ولوّحت الوزارة بعقوبات على الفنادق في حال عدم التزامها بما ورد في القرار الذي تم تعميمه عليها، إذ تنوّعت تلك العقوبات ما بين وقف العمل بالترخيص السياحي للفنادق المخالفة، أو إلغائه في شتى الأحوال، إضافة إلى إمكان فرض عقوبات جنائية طبقاً للقانون، لكن لم توضّحها بعد، عازية السبب إلى أنه «من الضروري الالتزام بتنفيذ أحكام التشريعات السياحية»، وذلك يتضمّن «عدم ممارسة النشاط السياحي بما يخالف القرار المذكور».

صحة الخبر 

الخبر صحيح ولكن التوقيت غير صحيح , فقد صدر هذا القرار العام الماضي 2015م وكان وجوب العمل بمقتضي القرار ابتداءً من تعميمه بالنشر بتاريخ 10 يوليو الجاري.

رابط الخبر الاصلي في جريدة الحياة السعودية بتاريخ  ١٢ يوليو/ تموز ٢٠١٤ (الرابط من هنا)


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف