أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية ارتفاع عدد قتلى فيضانات "لويزيانا" الأميركية وأوباما يعلنها منطقة كوارث

ارتفاع عدد قتلى فيضانات "لويزيانا" الأميركية وأوباما يعلنها منطقة كوارث



في خبر عاجل لسكاي نيوز, ارتفع عدد ضحايا الفيضانات في "لويزيانا" إلى 6 أشخاص، بينما جرى إجلاء الآلاف إلى ملاجئ بعد فيضان الأنهار في جنوب هذه الولاية الأميركية.


وقالت شونا سانفورد، الناطقة باسم حاكم لويزيانا، إن 6 أشخاص قتلوا، مضيفة أن التيار الكهربائي قطع عن 40 ألف منزل ومركز عمل.

آلاف المشردين 

وذكر مسؤولون أن أكثر من 20 ألف شخص اضطروا لمغادرة بيوتهم إلى ملاجئ أقيمت على عجل، بسبب هذه الفيضانات التي نجمت عن أمطار غزيرة تهطل منذ الخميس.

 أوباما يعلن ولاية "لويزيانا"منطقة كوارث بسبب الفيضانات

وقال حاكم لويزيانا، جون بل إدواردز، في بيان الأحد "ولايتنا تواجه حاليا فيضانا تاريخيا تجاوز كل الأرقام القياسية"، مضيفا أن "هذا الحدث مستمر ولم ينته بعد". مما أدى إلى إعلان الرئيس باراك أوباما الولاية منطقة كارثية، وهو ما يعنى إمكانية إرسال المساعدات الفيدرالية للمناطق المنكوبة.

وقالت إدارة الأرصاد الجوية إنها تتوقع استمرار فيضان مجاري المياه حتى الثلاثاء على الأقل.
وشهدت الولايات المجاورة للويزيانا ، ألباما وميسيسيبى طقس سىء، وإن كانت الأمطار أقل. وكانت مدينة باتون روج عاصمة الولاية، واحدة من أشد المناطق تضرراً.

وحذرت الأرصاد الوطنية  الأمريكية من انهيارات أرضية مفاجئة فى تكساس جنوباً وأوهايو شمالاً. 
المنازل الغارقة في الفيضانات

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف