دونالد ترامب متهم بالتحريض على اغتيال كلينتون
أخبار عاجلة
تحميل ...

الأربعاء، 10 أغسطس 2016

الرئيسية دونالد ترامب متهم بالتحريض على اغتيال كلينتون

دونالد ترامب متهم بالتحريض على اغتيال كلينتون

المرشح الرئاسي الامريكي دونالد ترامب
دونالد ترامب 


في أحدث تصريحاته المثيرة للجدل، أقدم المرشح الجمهوري لإنتخابات الرئاسة الأمريكية، دونالد ترامب، الثلاثاء، على التحريض غير المباشر على اغتيال منافسته الديمقراطية هيلاري كلينتون.

وفي تجمع انتخابي في ويلمينغتون بكارولاينا الشمالية، تحدث ترامب، أمام أنصاره، عن عزم منافسته كلينتون إلغاء التعديل الثاني في الدستور الأميركي الذي يضمن للأميركيين حقهم في حمل السلاح.
وأضاف ترامب أن كلينتون ستعين قضاة في المحكمة العليا يعملون على إلغاء هذه المادة من بالدستور، و"لاأحد يستطيع منعها من ذلك" قبل أن يضيف "لكن يا مؤيدي التعديل الثاني ربما يوجد طريقة لمنعها..".
وأردف المرشح الجمهوري قائلا "لا أعلم، ولكن سأقول لكم أنه سيكون يوماً عصيباً"، الأمر الذي اعتبره كثيرون تحريضاً على اغتيال مرشحة الحزب الديمقراطي على يد مؤيدي حق حمل السلاح.

ونقلت صحيفة "الغارديان" البريطانية عن مدير الحملة الإنتخابية لكلينتون، روبي موك، قوله إن تصريحات ترامب خطيرة وعلى "من يسعى لقيادة الولايات المتحدة أن لا يحرض على العنف".
أما السيناتور الأميركي، كرس ميرفي، فقد كتب على حسابه في موقع توتير للتواصل الإجتماعي يجب عدم التعامل مع مثل هذا التصريح على أنه "زلة لسان" بل على أنه تحريض على الإغتيال , حسب سكاي نيوز.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف