أخبار عاجلة
تحميل ...

صحيفة إسرائيلية: ترسانة الجيش الجزائري تقلقنا

الجيش الجزائري
افراد من الجيش الجزائري


أعربت صحيفة إسرائيلية في مقال لها، عن قلق جهاز المخابرات الإسرائيلي "الموساد" من تطور الترسانة العسكرية للجيش الجزائري في السنوات الأخيرة، وفق ما ذكرت وسائل إعلام جزائرية.


ونقلت صحيفة الخبر الجزائرية، عن صحيفة "تايمز أوف إسرائيل"، أن "إسرائيل تراقب عن كثب تطور وقوة الترسانة العسكرية الجزائرية، الذي يمكن لوحده أن يشكل تحالفاً عسكرياً".

وقالت الصحيفة الإسرائيلية إن "قوة الجيش الجزائري أهلته ليتربع على المرتبة السادسة عالمياً من بين الدول المستوردة للأسلحة التقليدية، وإن الجزائر خصصت 13 مليار دولار لشراء الأسلحة في 2015، وبالتحديد الطائرات الحربية".

 وأضافت أن "القوات البحرية الجزائرية ستقوم عما قريب باستقبال ثلاث طرادات من طارز الشبح من نوع سي 28 أ، المصنعة في الصين، مزودة برادارات تكنولوجية حديثة".

وأفادت الصحيفة أن "الموساد وضع الحكومة الإسرائيلية منذ سنة 2009 على أهبة استعداد دائم، بخصوص التوسع الخطير للقوات البحرية الجزائرية، القادرة على تشكيل خطر على الأمن الداخلي لإسرائيل".


وذكرت أن "إسرائيل لا تهمل أبداً  قوة الجيش الجزائري، الذي أثبت امتلاكه لترسانة قوية، خصوصاً في حرب 1973، ومن هذا التاريخ تعتبر إسرائيل الجزائر تهديداً خارقاً لا يمكن التغافل عنه، رغم المسافات التي تفصلها عن إسرائيل".  نقلاً عن سكاي نيوز.

ومن الجدير بالذكر بأن القوة العسكرية الجزائرية تقع في الترتيب الثالث عربياً بعد الجيش المصري والجيش السعودي, وذلك حسب  موقع Global Fire Power العالمى المتخصص فى ترتيب الجيوش العالمية .
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف