أخبار عاجلة
تحميل ...

إعلان عن إجلاء الأسلحة النووية الأمريكية من تركيا



أفادت جريدة إلكترونية أوروبية بأن الولايات المتحدة الأمريكية بدأت بإخراج أسلحتها النووية من تركيا.

قالت جريدة "يورو أكتيف" اليوم الخميس، إن العلاقات بين الولايات المتحدة الأمريكية وتركيا تدهورت بعد محاولة الإنقلاب الفاشلة في تركيا، إلى درجة لم تعد واشنطن معها تثق في أنقرة، فأقدمت على إجلاء أسلحتها من تركيا ونقلها إلى رومانيا.
وأشار مصدر إلى أن المطلوب نقل أكثر من 20 قطعة سلاح نووي من تركيا إلى رومانيا.
وذكرت الجريدة أن قائد قاعدة انجرليك الجوية التركية التي تجثم طائرات تابعة لسلاح الجو الأمريكي في مطارها اعتقِل بتهمة دعم المحاولة الانقلابية.

وكانت السلطات التركية قد حظرت أثناء الانقلاب الفاشل في تركيا الشهر الماضي تحليقات الطائرات الأمريكية من وإلى قاعدة "إنجيرليك"، مما أثار تساؤلات حول مدى قدرة واشنطن على الحفاظ على هذه الأسلحة في حال إطالة النزاع الداخلي في تركيا.


تحديث ..رومانيا تنفي نقل أسلحة نووية أمريكية لأراضيها من تركيا

نفت وزارة الخارجية الرومانية بشكل قاطع ما تناقلته بعض وسائل الإعلام حول قيام الولايات المتحدة بنقل أسلحتها النووية من تركيا إلى رومانيا على خلفية تدهور العلاقات الأمريكية التركية.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف