أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية ألمانيا.. قتلى وجرحى بإطلاق نار في مركز تجاري

ألمانيا.. قتلى وجرحى بإطلاق نار في مركز تجاري

المانيا

سكاي نيوز: أعلنت الشرطة الألمانية، الجمعة، سقوط قتلى وجرحى جراء إطلاق نار داخل مركز تجاري قرب ملعب ميونيخ الأولمبي بجنوب ألمانيا.

ونقلت وكالة (رويترز) عن شرطة ميونيخ تأكيدها بسقوط العديد من القتلى في إطلاق النار بالمركز الأولمبي التجاري بميونيخ، حيث أظهرت لقطات تلفزيونية العشرات من سيارات الطوارئ والشرطة أمام مركز التسوق.

توقف حركة وسائل النقل العام في ميونيخ

وتباعا لذلك أمرت سلطات النقل في ميونيخ بوقف حركة وسائل النقل العامة (خطوط القطارات والحافلات) بعد حادث إطلاق النار، كما دعت الشرطة، عبر تويتر، السكان إلى مغادرة الشوارع المحيطة بالمركز التجاري، وتجنب المنطقة التي شهدت الحادث.
 عدد القتلى في حادث إطلاق النار في ميونيخ
وبينما تتضارب أعداد القتلى في حادث إطلاق النار في ميونيخ حيث تحدثت صحيفة محلية عن وفاة 15، فيما أعلنت محطة تلفزيون وفاة 10، قالت شرطة ميونيخ على موقع تويتر "ننفذ حاليا عملية تدخل كبيرة في مركز تجاري".
وقالت متحدثة باسم الشرطة الألمانية أن الشرطة أغلقت منطقة كبيرة حول مركز التسوق، بعد سماع دوي إطلاق رصاص.
وأضافت المتحدثة أنه لا توجد أي تفاصيل عمن أطلق النار. كما رفض مسؤول بمركز (أوليمبيا) للتسوق في ميونيخ التعليق على الخبر، واكتفى بالقول "نواجه مشكلة".
تداعيات عالمية
تحذيرات من الخارجية البريطانية الى رعاياها من السفر الى ألمانيا بعد حادث اطلاق النار 

لحظة حادث  إطلاق النار على المارة في مدينة ميونج ألمانيا ...فيديواضغط هنا



من الجدير بالذكر بأنه في استطلاع رأي اليوم: توقع الألمان  حدوث أعمال ارهابية في بلادهم بنسبة 77% وجري الاستطلاع لمدة 3 ايام بعد قيام 

شاب من طالبي اللجوء بإصابة ركاب بالقطار مما أدى الى اصابة 4 ركاب وامرأة كانوا على متن القطار, وقد أعلن تنظيم داعش مسئوليته عن الحادث.


تحديث


مجلة فوكاس الألمانية تقول إن مصادر شرطية ألمانية، أعلنت أن أحد منفذى هجوم ميونيخ قتل نفسه قرب مركز التسوق.


فيس بوك تفعل خاصية الأمان "safety check" في ألمانيا

أعلن موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك تفعيلة خاصية الأمان "safety check" فى ألمانيا، تزامنًا مع أحداث إطلاق النار التى وقعت فى مدينة ميونخ الألمانية.

 وتتيح الخاصية التحقق من سلامة الأشخاص ومشاركة وضعهم الآمن بشكل سريع مع الأصدقاء والعائلة، كما أنه يساعدهم فى التواصل مع الأشخاص الذين يهتمون بهم خلال الكوارث. 


الشرطة الألمانية تطارد 3 مسلحين شاركوا في إطلاق النار

علنت الشرطة الألمانية أنها تطارد 3 مسلحين شاركوا في إطلاق النار في الهجوم الذي تعرض له مركز تجاري في ميونخ، مساء الجمعة، وأسفر عن مقتل 8 أشخاص وإصابة 10 آخرين.



وقال متحدث باسم شرطة ميونخ إن السلطات عثرت على جثة تاسعة قرب مركز التسوق قد تكون لأحد مطلقي النار. وكانت تقارير إعلامية أشارت إلى أن أحد منفذي الهجوم انتحر.

هوية منفذ الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري

كشفت الشرطة الألمانية هوية منفذ الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري في ميونيخ، مساء الجمعة، والذي أسفر عن مقتله بالإضافة إلى 9 أشخاص آخرين.


وقال قائد شرطة ميونخ هوبرتوس أاندرا إن المسلح المشتبه به شاب ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما، ولم يكن معروفا من قبل للشرطة.
وأضاف أندرا، في مؤتمر صحفي، فجر السبت، أن دوافع منفذ الهجوم "غير واضحة". وأن السلطات الألمانية تعمل على التحقق من هوية الضحايا.
وأوضح أن المسلح استخدم في الهجوم على مركز أوليمبيا التجاري مسدساً حسب الأدلة المبدئية.
وأكد قائد شرطة ميونيخ أن الرجال الثلاثة الذين شوهدوا يفرون من موقع إطلاق النار غير ضالعين في الهجوم، بعد أن أطلقت الشرطة حملة بهدف اعتقالهم.
وأصيب في الهجوم 16 شخصا بينهم ثلاثة حالتهم خطيرة وعدة أطفال.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف