أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية البرلمان يرسل قانون زيادة المعاشات لرئيس الجمهورية بنسبة 10%.. والصرف أول أغسطس

البرلمان يرسل قانون زيادة المعاشات لرئيس الجمهورية بنسبة 10%.. والصرف أول أغسطس


مجلس الشعب يقر بزيادة المعاشات
مجلس الشعب 


النواب يقر زيادة المعاشات بنسبة 10%

 قال محمد وهب الله، وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان، أن الدكتور على عبد العال، رئيس مجلس النواب أرسل مشروع قانون زيادة المعاشات بنسبة 10%، الذى أقره البرلمان بشكل نهائى يوم الأربعاء الماضى، إلى رئيس الجمهورية، عبد الفتاح السيسى، للتصديق عليه وإصداره ونشره فى الجريدة الرسمية خلال الساعات القادمة.

 وأكد "وهب الله" فى تصريح لـ"اليوم السابع" أن الحكومة بدأت فى تسوية المعاشات وفقا للزيادات الجديدة وستصرف لأصحاب المعاشات بزيادة بنسبة 10% فى أول أغسطس المقبل، وأن ذلك ما دفع البرلمان والحكومة إلى التعجيل بسرعة إصدار القانون خاصة أن الزيادة مستحقة لأصحاب المعاشات اعتبارا من يوليو 2016.

البرلمان أقرت الحد الأدني لزيادة المعاشات 125 جنيهاً

 وأشار إلى أن اللجنة بذلت مجهوداً كبيراً لإقرار هذا القانون استطاعت إقناع الحكومة برفع الحد الأدنى لزيادة المعاش بنسبة 10% من 75 جنيها إلى 125 جنيها، وبحد أقصى 323 جنيها، على أن يصبح إجمالى الحد الأدنى للمعاش 500 جنيه، مؤكدا أن هذه المعاشات ليست المناسبة لأصحاب المعاشات ولكن هذه الزيادة كبداية مناسبة، وأن اللجنة ستواصل جهودها لإصدار قانون جديد للمعاشات والتأمينات يعالج كل الثغرات والمشكلات التى يعانى منها آلاف المواطنين.

انشاء هيئة لإدارة اموال التأمينات والمعاشات

  وأوضح أن القانون الجديد سينص على إنشاء هيئة لإدارة أموال التأمينات والمعاشات كما ينص الدستور، وأن اللجنة بصدد عقد جلسات استماع حول مشروع القانون خلال الأيام القادمة، وسيحدد موعدها خلال الأسبوع الجارى. وطالب وكيل لجنة القوى العاملة بالبرلمان الحكومة بموافاة لجنة القوى العاملة بقيمة أموال التأمينات والمعاشات، ومعرفة أين ذهب هذه الأموال وفيما تستغل وهل يتم استثمارها بشكل جيد أم لا؟، مشيرا إلى ضرورة أن تسعى وزارتى المالية والتضامن إلى سد العجز فى صندوق التأمينات. 


الرئيس السيسي يصدق على قانون زيادة المعاشات (تحديث)



أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسى القرار رقم 60 لسنة 2016 بزيادة المعاشات، وتعديل بعض أحكام قوانين التأمين الإجتماعي.


ووفقاً للمادة الثانية من القرار المنشور بالجريدة الرسمية، يكون الحد الأدنى لمعاش المؤمن عليه أو صاحب المعاش المستحق ووفقاً لقوانين التأمين الإجتماعي بواقع (خمسمائة جنيه ) شاملة كافة الزيادات والإعانات وذلك اعتبارًا من شهر يوليو 2016.


وتتحمل الخزانة العامة الأعباء المالية المترتبة علي تنفيذ أحكام المادتين الأولي والثانية من هذا القانون. ويصدر الوزير المختص بالتأمينات قرارا بالقواعد المنفذة لأحكام هذا القانون. 



التضامن: البنوك تبدأ اليوم صرف المعاشات بالزيادة المستحقة عن يوليو وأغسطس (تحديث)

أكدت وزارة التضامن الإجتماعى، أن البنوك المصرية ستبدأ ،اليوم  الأربعاء، صرف المعاشات بالزيادة المستحقة عن شهرى يوليو وأغسطس، والتى تُقدر بحد أدنى 125 جنيهاً وبحد أقصى 323 جنيهاً، وذلك استكمالاً لعملية صرف المعاشات التى بدأت أول أغسطس عن طريق منافذ هيئة التأمينات ومكاتب البريد التى بدأت فى صرف المعاشات السبت الماضى.

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف