أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية لاجئ سوري يفجر نفسه جنوبي ألمانيا ويصيب 12 شخصاً

لاجئ سوري يفجر نفسه جنوبي ألمانيا ويصيب 12 شخصاً

الشرطة الألمانية


فجر لاجئ سوري يبلغ من العمر 27 عاما نفسه بواسطة قنبلة كان يحملها على ظهره، وذلك خارج مهرجان موسيقي في مدينة أنسباخ بإقليم بارفاريا جنوبي ألمانيا، مما أدى إلى مقتله وإصابة آخرين، وفق ما ذكرت السلطات الألمانية الأحد.



ونقلت وسائل إعلام ألمانية عن مسؤول بولاية بافاريا قوله خلال مؤتمر صحفي، إن الشاب القتيل كان قد رُفض طلبه للجوء إلى ألمانيا قبل عام، بينما ذكر وزير الداخلية البافاري يواكيم هيرمان أن الرجل حاول الإنتحار مرتين من قبل.
عدد الإصابات في حادث التفجير بألمانيا
وذكرت وسائل إعلام ألمانية نقلاً عن وزير الداخلية أنه لم يعرف ما إذا كان الشاب قد خطط للإنتحار, أو قتل آخرين على وجه التحديد، في التفجير الذي أدى إلى إصابة 12 شخصا، من بينهم 3 أشخاص في حالة خطرة.
وأوضح هيرمان أن الرجل الذي كان يحمل حقيبة ظهر، قد مُنع على ما يبدو من دخول مهرجان أنسباخ الموسيقي المفتوح قبل فترة وجيزة من التفجير. وقالت الشرطة إنه تم إجلاء أكثر من ألفي شخص من مكان المهرجان بعد وقوع التفجير.
وأبقت الشرطة على منطقة واسعة تقع حول مكان الانفجار في المدينة التي يقطنها نحو 40 ألف نسمة مغلقة بعد ساعات من وقوع التفجير خارج مطعم، وفق ما ذكرت وكالة "رويترز" للأنباء.

سلسلة من الأحداث تهز ألمانيا خلال أسبوع واحد 

وكان هذا رابع حادث عنيف تشهده ألمانيا خلال أسبوع، وجاء في الوقت الذي ما زالت البلاد في حالة قلق بعد أن قتل مسلح ألماني من أصل إيراني يبلغ من العمر 18 عاما، 9 أشخاص في ميونيخ يوم الجمعة الماضي.
وفي وقت سابق، الأحد، اعتقلت الشرطة لاجئاً سوري عمره 21 عاما بعد قتله امرأة حاملا، وإصابته اثنين آخرين، في مدينة ريوتلنجن جنوب غربي ألمانيا قرب شتوتغارت.
ووقع هذا الهجوم بعد أن أصاب لاجئ من باكستان كان يشهر بلطة خمسة أشخاص قرب فورتسبرج جنوبي ألمانيا أيضا قبل أن تقتله الشرطة بالرصاص في 18 يوليو الجاري.

أحداث ألمانيا لا علاقة لها بداعش

وقالت الشرطة إنه لا الهجوم الذي وقع بمنجل الأحد، ولا إطلاق النار الذي وقع في ميونيخ يوم الجمعة، يحملان ما يشير إلى صلتهما بتنظيم داعش المتشدد أو جماعات أخرى.
مدينة أنسباخ بألمانيا
وتعد مدينة أنسباخ مقر قاعدة للجيش الأميركي واللواء الثاني عشر للطيران. وقال متحدث باسم القاعدة إنه لا يوجد لدى القاعدة معلومات بشأن التفجير.
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف