أخبار عاجلة
تحميل ...

الخميس، 21 يوليو، 2016

الرئيسية إسرائيل أول دولة بالمنطقة تنال طائرة F-35.. هل تضمن تفوقها الجوي؟ تحديث

إسرائيل أول دولة بالمنطقة تنال طائرة F-35.. هل تضمن تفوقها الجوي؟ تحديث

f-35

    إسرائيل أول دولة بالمنطقة تنال طائرة F-35.



القدس (CNN) -- تسلمت إسرائيل قبل أيام من الولايات المتحدة الطائرة المقاتلة المتطورة من طراز F-35 في مراسم أقيمت في ولاية تكساس الأمريكية، لتكون إسرائيل بذلك أول دولة تتسلم طائرة مماثلة في العالم بعد أمريكا.
ويشار إلى أن هذه الطائرة متميزة بقدرتها على الاختفاء عن شاشات الرادار وعلى حمل الأسلحة الذكية. ومن المقرر أن يستلم سلاح الجو الإسرائيلي في المرحلة الأولى 33 طائرة من هذا الطراز، على أن يتم التعاقد لاحقاً على شراء 40 طائرة أخرى.


  مساع إسرائيلية لزيادة حجم المساعدات الأميركية(تحديث)


يستعد مسؤول إسرائيلي للسفر إلى العاصمة الأميركية واشنطن، الأسبوع المقبل، أملاً في توقيع إتفاقية قد تؤدي إلى زيادة المساعدات العسكرية الأميركية لإسرائيل.

وقال مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتانياهو، إن البريغادير جنرال يعقوب ناغل، القائم بأعمال رئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي، سيلتقي مسؤولين في البيت الأبيض لتوقيع اتفاق "في أقرب وقت ممكن"، وفق ما ذكرت وكالة أسوشييتد برس.

وتمنح الولايات المتحدة لإسرائيل مساعدات بقيمة 3.1 مليار دولار سنوياً، بموجب إتفاق ينتهي بداية العام المالي 2018.

وكانت إدارة الرئيس الأميركي باراك أوباما، قد عرضت على إسرائيل حزمة مساعدات عسكرية لمدة عشر سنوات لتهدئة مخاوف إسرائيل من الإتفاق النووي الإيراني الذي وقع برعاية أميركية.

ومنذ توقيع الإتفاق النووي مع إيران، تفاوضت الولايات المتحدة وإسرائيل حول ما ستحصل عليه إسرائيل.

وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي قد ألمح إلى أن إسرائيل قد تحصل على صفقة أفضل من الإدارة الأميركية القادمة.

المصدر/ وكالات

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

م و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف