أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية "سبوتنيك" الروسية...مصر تستعد لغزو الفضاء

"سبوتنيك" الروسية...مصر تستعد لغزو الفضاء



غزو الفضاء
إضافة تسمية توضيحية



صرح رئيس هيئة الإستشعار عن بعد، مدحت مختار، أن مصر بصدد إنشاء وكالة فضاء وطنية، مضيفاً أنه في خلال شهر سيكون قد صدر القانون الخاص بإنشاء وكالة الفضاء.


كما أوضح رئيس هيئة الإستشعار عن بعد في تصريحات خاصة لوكالة "سبوتنيك"، الخميس، أن من ضمن مهام وأهداف وكالة الفضاء هو زيادة القدرات لبناء الأقمار الصناعية والمحطات الأرضية، أي استكشاف الفضاء الخارجي، بالإضافة إلى أنظمة بناء البنية التحتية واستكشاف الأرض من خلال تطبيقات الاستشعار.

ولفت إلى أن روسيا كدولة صديقة ومتميزة في هذا الفرع من العلوم قد تدعم مصر في هذا الاتجاه، حيث أنه لا أحد يعمل في هذا المجال وحيداً، لكن هناك دائما تكتلات بين الدول الصديقة.حسب سبوتنيك الروسية

مشروع قمر صناعى حديث لمصر بقيمة 100 مليون دولار

ومن الجدير بالذكرأعلنت مؤسسة "أنيرجيا" الروسية لتصنيع وإطلاق الأقمار الصناعية أنها تعمل على مشروع تصنيع قمر صناعى مصرى جديد يحمل اسم "ايجبت سات-اية" للإستشعار عن بعد.

وأوضحت المؤسسة الروسية فى بيان لها اليوم نقلته وكالة الأنباء الروسية "نوفستى" أنه تم توقيع عقد بناء القمر الصناعي بين المؤسسة والهيئة القومية المصرية للاستشعار عن بعد في عام 2016، حيث يبلغ تكلفة هذا القمر الصناعي 100 مليون دولار .

شريف اسماعيل رئيس الحكومة
اجتماع مجلس الوزراء

الحكومة توافق على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية- تحديث



أعلن مجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، أنه فى إطار حرص الدولة على نقل وتوطين وتطوير علوم وتكنولوجيا الفضاء، لإمتلاك القدرات الذاتية لبناء وإطلاق الأقمار الصناعية من الأراضي المصرية، بما يخدم إستراتيجية الدولة فى مجالات التنمية وتحقيق الأمن القومى، وبما يمكن مصر من ممارسة دورها التاريخى فى الإسهام فى التقدم الإنسانى والعلوم، وافق مجلس الوزراء على مشروع قانون بإنشاء وكالة الفضاء المصرية. 



هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف