أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية "التعليم" تبدأ اليوم تلقى تظلمات الثانوية العامة.. تعرف على الطريقة و الإجراءات

"التعليم" تبدأ اليوم تلقى تظلمات الثانوية العامة.. تعرف على الطريقة و الإجراءات

تظلمات الثانوية العامة



أعلنت اليوم  وزارة التربية والتعليم بدأ تلقيها تظلمات الثانوية العامة,  فإذا كنت تعتقد إنك تستحق درجات إضافية أو هناك خطأ ما في رصد درجاتك ، فالطريقة الوحيدة للحصول على درجتك، هى التقدم بتظلم إلى المديرية التعليمية التابع لها، حيث إن الكنترولات لن تعيد تصحيح الورقة بل تقوم بإعادة رصد درجاتك مرة أخرى، إضافة إلى معرفة ما إذا كان هناك خطأ فى الدرجات. وتبدأ وزارة التربية والتعليم تلقى التظلمات، اليوم الثلاثاء ، وتستمر قرابة شهر. 



وحددت الوزارة عدة طرق للتظلم على النتيجة هى: 


1- سداد مبلغ (100) جنيه مصرى عن كل مادة يرغب الطالب فى الاطلاع عليها لحساب صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية بأحد البنوك الوطنية على حساب رقم (( 9/450/88040/2 بالبنك المركزى المصرى ، حساب رقم (01500100036407) بالبنك الأهلى ، وحساب رقم (01003784008) ببنك مصر .

2- يقوم الطالب بتسليم إيصال السداد بالمواد التى يرغب الإطلاع عليها إلى مندوب لجنة النظام والمراقبة بالمديرية التعليمية التابع لها وفقاً للكشف المرفق . 

3- يقوم مندوب اللجنة بمراجعة بيانات الطالب، والتأكد من المواد التى يرغب الطالب فى الإطلاع عليها ومراجعتها مع إيصال السداد, ثم يحدد للطالب موعداً للحضور الى لجنة النظام و المراقبة المختصة للإطلاع على صورة كراسة الإجابة.

 4 ـ أن يتم الإطلاع على الصورة وليس أصل الكراسة.

 5 ـ مواعد تقديم الطلب يكون خلال 30 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الأول، 15 يومًا من تاريخ إعلان نتيجة الدور الثانى. 

6 ـ إذا ثبت حقك فى الحصول على درجات أعلى سترد إليك رسوم إجراء التظلم المقدرة بـ100جنيه. 

7ـ يتم إخطار مكتب التنسيق بالنتيجة المعدلة للطالب بعد إعادة تصحيح المادة، أو المواد التى تظلم فيها. 

وقال مصدر مسئول بوزارة التربية والتعليم، إنه من المتوقع ارتفاع نسبة تظلمات طلاب الثانوية العامة على النتيجة، بسبب ضعف المجاميع والنسبة المئوية.
نتمني التوفيق لجميع أبنائنا الطلاب .


التعليم ...3620 تظلم اليوم الأول (تحديث)

أعلن محمد سعد رئيس الإدارة المركزية للتعليم الثانوى ونائب رئيس عام إمتحان الثانوية العامة أن لجان النظام والمراقبة على مستوى الجمهورية استقبلت 3620 تظلم لطلاب شهادة إتمام الدراسة الثانوية العامة المتضررين من نتائجهم بامتحانات الدور الأول للعام الدراسي الحالي 2015/2016. 

وزير التعليم العالى: التوقعات تشير لإنخفاض الحد الأدنى للقبول بالهندسة

طمأن الدكتور أشرف الشيحى، وزيرالتعليم العالى والبحث العلمى، طلاب الثانوية العامة وأولياء أمورهم حول تنسيق العام الحالى، مؤكداً أن المنظومة سليمة وعادلة وأنه لا يريد أن يستبق الأمور حول مجاميع الطلاب ونسب القبول بالكليات.


 وأضاف "الشيحى"، فى تصريحات صحفية خلال تفقده لمعامل التنسيق بكلية الهندسة بجامعة القاهرة اليوم السبت، أن التوقعات تقول إن مجموع الطلاب فى الشرائح العليا بشعبة "علمى رياضة" أقل من العام الماضى، مما يعطى ميزة الإلتحاق بكلية الهندسة لأن تكون أقل من العام الماضى. 

وتابع وزير التعليم العالى والبحث العلمى، أن 5 أيام كافية لتسجيل رغبات الطلاب بالمرحلة الأولى، قائلاً: "أناشد الطلاب وأولياء الأمور بالتقدم فى الوقت المقرر حتى لا يعرضوا نظام التنسيق لمشكلات.

هل أعجبك الموضوع ؟

يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف