أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية وزارة النقل ..السماح للمواطنين بالعمل بمركباتهم عبر تطبيقات نقل الركاب

وزارة النقل ..السماح للمواطنين بالعمل بمركباتهم عبر تطبيقات نقل الركاب

وزارة النقل


أصدرت وزارة النقل توجيهاتها بالسماح للمواطنين بالعمل بمركباتهم الخاصة في مجال خدمات نقل الركاب المقدمة عبر تطبيقات الهواتف الذكية.


وجاءت هذه التوجهات من رغبة وزارة النقل لتنظيم هذا المجال وخاصة بعد انتشاره ورواجه بصورة كبيرة بين المواطنين والمقيمين, وسد الفجوة بين العرض والطلب والمغطي معظمه من العمالة الأجنبية , كما تسهم في عملية تنظيم الحركة والمركبات . 

وتعطي وزارتا النقل والعمل والتنمية الإجتماعية الأولوية للعمل في هذا المجال للمواطنين المسجلين في نظامي "ساعد" و "جدارة" , كما يمكن لطلاب الجامعات وموظفي بند الأجور والمستخدمين وموظفي القطاع الخاص العمل في هذا النشاط.

وتهيب وزارة النقل بجميع المنشآت التي توفر خدمات نقل الركاب عبر التطبيقات تصحيح أوضاعها وفق الشروط الجديدة خلال ثلاثة أشهر، حيث تعمل وزارة النقل وهيئة النقل العام على مراجعة شاملة لخدمات الأجرة كافة المقدمة حالياً ووضع تصور جديد لتقديم هذه الخدمة يتوافق مع مكانة المملكة ورؤية 2030.

كما ربطت وزارة النقل تقديم هذه الخدمات بنظام "وصل" الإلكتروني الذي يمكن الوزارة والجهات الأمنية من التحقق من هويات السائقين وبيانات المركبات والرحلات .
المصدر :واس
هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف