أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية السعودية: 3 تفجيرات انتحارية قرب الحرم النبوي وبالقطيف واستشهاد 4 من رجال الأمن

السعودية: 3 تفجيرات انتحارية قرب الحرم النبوي وبالقطيف واستشهاد 4 من رجال الأمن

تفجير الحرم النبوي

وقعت 3 تفجيرات انتحارية في السعودية، مساء اليوم الاثنين، أحدها استهدف موقف سيارات قوات الطوارئ قرب#الحرم_النبوي من الجهة الجنوبية، حيث يوجد المقر الرئيسي للمحكمة الشرعية في #المدينة_المنورة، وذلك أثناء تناول رجال الأمن إفطارهم. حسب قناة وموقع العربية.
وأفاد مراسل "العربية" بأن الانتحاري استهدف 7 من رجال الأمن، وأظهر رغبته لهم في الإفطار معهم، ومن ثم قام بتفجير نفسه بينهم.
كما أفاد بأن الأنباء تشير لمقتل الانتحاري واستشهاد 4 من رجال الأمن، ووقوع 4 إصابات خطيرة، ولم يتمكن الانتحاري من دخول باحة الحرم النبوي الشريف، وأن الحركة تسير بشكل طبيعي داخل الحرم النبوي الشريف، موضحا أن المصلين توافدوا على #الحرم_النبوي لأداء صلاة العشاء والتراويح التي عُرضت على الهواء مباشرة على التلفزيون السعودي.
وقد أكدت مصادر لقناة "الحدث" أن #الأمن_السعودي أمّن بالكامل المنطقة المحيطة بالتفجير.
تفجيرا القطيف :
في حين وقع التفجيران الآخران قرب مسجد في #القطيف شرق #السعودية. وأفاد مراسل "العربية" في الرياض بنجاة المصلين من تفجيري القطيف الانتحاريين.
وشوهدت أشلاء بشرية يعتقد، بحسب شهود عيان، أنها تعود لمنفذ التفجير الانتحاري، بينما لم تسجل إصابات في صفوف المصلين نتيجة التفجير.
ويأتي الحادث بعد يوم من فشل انتحاري في الوصول إلى هدفه مساء أمس الأحد، ففجّر نفسه داخل مواقف مستشفى الدكتور سليمان فقيه في مدينة جدة بالسعودية.

تحديث :

.. المتحدث الأمني بوزارة الداخلية: القبض على 19 سعودياً وباكستانياً والكشف عن هوية الهالكين منفذي تفجيرات المدينة المنورة والقطيف.

صرّح المتحدث الأمني لوزارة الداخلية بأنه إلحاقاً للبيان المعلن بتاريخ 1437/9/29هـ، عن اشتباه رجال الأمن في أحد الأشخاص أثناء توجهه إلى المسجد النبوي الشّريف عبر أرض فضاء تستخدم كمواقف لسيارات الزوار، وقيامه عند اعتراضهم له بتفجير نفسه بحزام ناسف كان يرتديه، مما نتج عنه استشهاد كل من: الجندي/ محمد بن معتاد هلال المولد، والجندي/ هاني بن سالم سليم الصبحي، والجندي/ عبد المجيد بن عبد الله عودة الحربي، والجندي/ عبدالرحمن بن ناجي سليم الجهني تغمدهم الله بواسع رحمته وتقبلهم في الشهداء.

فقد أسفرت التحقيقات في هذا العمل الآثم وفي الحادث الإرهابي الذي وقع في اليوم نفسه بالقرب من أحد المساجد المجاورة لسوق مياس في محافظة القطيف عن النتائج الآتية:أولاً: اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذ الجريمة الإرهابية عند المسجد النبوي بأنه/ نائر مسلم حماد النجيدي البلوي سعودي، يبلغ من العُمر 26 عاماً ولديه سابقه تعاطي مخدرات.


ثانياً: اتضح من إجراءات التثبت من هوية منفذي التفجير الإرهابي بمحافظة القطيف بأنهم كل من:1 – عبدالرحمن صالح محمد العمر يبلغ من العمر 23 عاماً، ممن سبق إيقافهم عام 1435هـ لمشاركته في تجمعات غوغائية تنادي بإطلاق سراح الموقوفين في قضايا إرهابية.2 – إبراهيم صالح محمد العمر يبلغ من العمر 20 عاماً.3 – عبدالكريم إبراهيم محمد الحسني يبلغ من العمر 20 عاماً. وجميعهم لم يستخرجوا بطاقات الهوية الوطنية.


ثالثاً: بفحص العينات المرفوعة من مخلفات الانفجارين تبيّن وجود آثار مادة النيتروجلسرين NITROGLYCERIN المتفجرة، وهي مماثلة للمادة التي ضبطت آثارها بحادث الانفجار بمواقف السيارات بمستشفى سليمان فقيه بجدة ولا تزال الجهات المختصة تستكمل الفحوص ذات العلاقة بذلك.


رابعاً: جرى على خلفية الجرائم الإرهابية التي وقعت بالمدينة المنورة ومحافظتي جدة والقطيف القبض على 19 متهماً ممن توافرت أدلة وقرائن على علاقتهم بها منهم 7 سعوديين و12 من الجنسية الباكستانية.


ولا تزال الجهات الأمنية تباشر مهامها في التحقيق بتلك الجرائم وسيصدر بيان إلحاقي بالمستجدات.

رابط التحديث 

هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف