أخبار عاجلة
تحميل ...
الرئيسية القضاء الإداري يقر بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير

القضاء الإداري يقر بطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي تيران وصنافير

القضاء الاداري يبطل ترسيم الحدود بين مصر والسعودية
صورة من جلسة الحكم 


تصدر خبر حكم محكمة القضاء الاداري ببطلان اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتي "تيران وصنافير " المواقع الالكترونية ومواقع التواصل الالكتروني, وحسب موقع اليوم السابع فقد تصدر  هاشتاج "تيران وصنافير مصرية" قائمة الأعلى تدولاً على موقع التغريدات الصغيرة "تويتر"، وذلك فور صدور حكم القضاء الإدارى ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية مباشرة.

وقد تناولت التعليقات الكثير من المواضيع مثل المطالبة بإخراج المعتقلين من السجون, والإعتراف بالشكر لكل من تناول القضية بعدالة من محامين وقضاة وعودة الثقة في مؤسسات الدولة وعلي رأسها القضاء المصري .
وكانت الدعوى رقم 43709 لسنة 70 ق، المقامة من على أيوب المحامى، اختصمت، رئيس مجلس الوزراء ورئيس مجلس النواب بصفتهما. وذكرت الدعوى أن اتفاقية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية والتنازل عن جزيرة تيران وصنافير، باطلة، حيث إنها تخالف اتفاقية تقسيم الحدود المبرمة سنة 1906، ولا يجوز عرضها على البرلمان طبقًا للمادة 151 من الدستور.

وقضت اليوم الثلاثاء, الدائرة الأولى بمحكمة القضاء الإدارى بمجلس الدولة، برئاسة المستشار يحيى دكرورى، نائب رئيس مجلس الدولة، ، ببطلان توقيع اتفاقية ترسيم الحدود بين مصر والسعودية الخاصة بجزيرتى تيران وصنافير، واستمرار تبعية الجزيرتين للسيادة المصرية، ورفض دفع هيئة قضايا الدولة بعدم الاختصاص.
جزيرتي تيران وصنافير


هل أعجبك الموضوع ؟

نبذة عن الكاتب

محاسب مالي وإداري و كاتب مقالات الرأي في الصحف والمواقع الإلكترونية, محب للبحث والقراءة في علوم الاقتصاد والمحاسبة والادارة والتنمية البشرية وربط العلوم ببعضها,وأهدف الى بناء أقوي موقع حر للكتاب المستقلين .ويسرني ويشرفني انضمام جميع فئات الكتاب لتقديم محتوي قيم وتحقيق اهداف الموقع واهدافهم .


يمكنك متابعتي على :


ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق


جميع الحقوق محفوضة لمدونة كاتب مستقل2015/2016

تصميم : تدوين باحتراف